أعدت الهيئة العامة للطرق والكباري، رسمًا كروكيًا يكشف ملابسات حادث تصادم البحيرة، والذي راح ضحيته 18 طالبًا.
وتوجه الدكتور سعد الجيوشي رئيس هيئة الطرق والكباري، إلي موقع حادث تلاميذ البحيرة، ومعه لجنة فنية متخصصة لمعاينة الطريق هندسيًا وفنيًا.
وأصدرت اللجنة تقريرًا فنيًا جاء فيه ''أن هناك سيارة محملة بمواد بناء (زلط ورمل) تسير برعونة بما يزيد على السرعة المقررة (90كم)، قادمة من الاتجاه القادم من القاهرة إلى الإسكندرية، وقامت السيارة بتضيق مساحة الحارة المرورية التي يسير عليها أتوبيس الرحلات المحمل بالطلاب قبل الدوران عند الكيلو 48، ما أدى إلى تفادي سائق أتوبيس الرحلات للدخول إلى الدوران عند الكيلو 48 بكامل سرعته ليخرج إلى نهر الطريق الآخر القادم من طريق الإسكندرية''.
سيارة "الزلط والرمل" كانت تسير بسرعة زائدة عن المقررة
وأضاف التقرير أنه عقب ذلك بدأت سلسلة تصادم عشوائية بين 4 مركبات الأولى ملاكي لتتصادم مع أتوبيس الرحلات الهارب من رعونة سائق النقل بالاتجاه الآخر ليرتطم الملاكي مرة أخرى مع سيارة جامبو محملة بالقمح من اليمين، ليرتدوا نتيجة التدافع إلى يسار الطريق في منتصف أتوبيس الرحلات لتشتعل مواد بترولية في أتوبيس الرحلات والمركبات المجاورة''.
No comments:
Post a Comment